How أفضل طرق التوظيف can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article

يمكنك إتباع إحدى طرق التدريب عن بعد التي من صورها التدريب المتزامن؛ المتمثل في البث المباشر من خلال اللقاءات المرئية الذي يوفر فرصة للتفاعل مع المُحاضِر والاستفادة من خبراته مباشرةً، أو اعتماد التدريب الغير متزامن؛ الذي يكون في صورة محاضرات مسجلة تتيح فرصة أكبر للاستماع إليها حسب ظروف كل موظف واتساع وقته.

إذا كانت شركتك تقدم للموظفين إجازات مدفوعة الأجر أقل من أسبوع أو أسبوعين، والتي يتم استخدامها في كل شيء سواء كانت إجازات مرضية أو قضاء عطلات، فربما عليك زيادة مدة الإجازة المرضية.

منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأوّل نشط العمل الخيري بكافة أذرعه المؤسساتيّة، والتطوعية، والفعاليات الاجتماعية، والفرق الشبابيّة؛ للاستجابة لمعاناة النّازحين والمتضرّرين بكافة الوسائل المتاحة، وبالرغم من إغلاق المعابر وقطع الطّرقات، فقد تمكّنت الكوادر الإنسانية من إنشاء مخيّمات الإيواء ومرافقها الخدمية، وترميم بعض المستشفيات، وإسناد كوادرها الصحية، ودعم البلديات، وتقديم المساعدات المنقذة للحياة للأهالي من داخل السوق المحلي "على ندرتها"، أو من خلال قوافل المساعدات الإغاثية القادمة عبر مصر والأردن.

يتعين على الموظف الجديد أن يعي تماما أنه يوجد في كل منشأة تنظيمين أحدهما رسمي والأخر غير رسمي . 

يعدّ الذباب الإلكتروني أخطر أنواع حملات التشكيك، ويمثل المنخرطون فيها النسبةَ الكبرى، ولعلّ حملات التشكيك الموجّه تُعتبر الأخطر، فهي لا تأتي في سياق الحرص على المال العام، أو من باب الحرص على المستفيدين، وإنما تأتي من باب الخصومة السياسية، ومحاولة الاصطفاف ضد غزة.

يجب أن تحرص المنظمة على تعريف كافة الموظفين بتلك الثقافة حتى يتم غرس انطباعا عاما في نفوس الموظفين بطبيعة العمل داخل المؤسسة . 

فن تمييز العلامات التجارية.. استراتيجيات التأثير الدائم

ودقت البنوك وشركات الطيران ومحطات البث التليفزيوني الأسترالية أولاً، بسبب فرق التوقيت، جرس الخطر عندما بدأ انقطاع اتصال آلاف الأجهزة بالإنترنت، وانتشرت المشكلة على نطاق واسع، مع بدء الشركات في أوروبا عملها، الجمعة.

لحملات التشكيك والإنكار عدة أسباب وجِهات، فهناك من لم تصله المساعدات إلا ما ندر أو تعرض لظلم؛ نتيجة خلل عدالة التوزيع، فأصبح الجميع لديه محل اتهام، خصوصًا القائمين على تسلّم المساعدات وتوزيعها، وهو لا يرى ولا يستطيع تقبل الصورة الكبرى المتمثلة بالاحتياج الكبير والذي تعجز عن تغطيته كل المساعدات مجتمعة، إلا أن القليل المتوفر يجب أن يوزّع بعدل وإنصاف ما استطاع العاملون لذلك سبيلًا.

وإنما نفكر في الموظفين الأكفاء لأن غيرهم لن يؤثر كثيرًا في الشركة حال قرر المغادرة، بل ربما تقرر الشركة نفسها، في وقت ما، ثقافة العمل الجذابة إبعادهم، لكن هؤلاء الموظفين الأكفاء إذا غادروا يُحدثون فجوة كبيرة ومن ثم تأتي أهمية خطة تعاقب الموظفين الأكفاء.

عدم إتاحة التطوّر في الشركة: يؤدي إخماد مواهب الموظفين وعدم وجود مساحة كافية لتطورهم وتحفيزهم إلى ترك العمل، لذلك علينا أن نخلق بيئة للتحدي فيما بينهم ليتطوروا في العمل ويثبتوا جدارتهم، لذلك يجب علينا تنسيق برامج تدريب لتعليمهم وتقييم كل موظف حتى يدرك النقاط التي عليه تطويرها.

ما تحتاج معرفته حول التنوع والإنصاف والشمول في الفرنشايز؟

الإنتاجية في العمل – طرق وأدوات لزيادة الإنتاجية في العمل المقال التالي

تتطلب هذه الطريقة تحديث نطاق الرواتب دوريًا لمواكبة السوق وملاحظة الفارق الذي يتغير في متوسط الأجور وتكاليف المعيشة بين مكان وآخر.

Report this wiki page